قدوة. تك تشارك في مؤتمر GATES'23 لمنصات التجارة الإلكترونية وريادة الأعمال
القاهرة، 20 يونيو 2023شاركت مبادرة قدوة. تك Qodwa.Tech لتمكين المرأة التابعةلوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات-مصر في فعاليات المؤتمر السنوي (GATES'23) في نسخته الرابعة لمنصات التجارة الإلكترونية وريادة الأعمال الذي تنظمه مبادرة High Heel Egyptian

Enterpreneurs

ويناقش أهمية المنصات التجارية الإلكترونية، وقوانين الشركات الناشئة وتشغيل الأعمال التجارية عبر الإنترنت.وخلال الكلمة التي ألقتها المهندسة رحاب يحيى، نائب مدير مشروع التحول الرقمي من أجل التنمية المستدامة في مصر، أشارت إلى خطة التنمية المستدامة 2030 التي تهدف إلى تعزيز استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من أجل تحقيق المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة، والتحديات المتصلة بوجود فجوة رقمية بين الجنسين في الوصول والنفاذ لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ودور المبادرات المجتمعية الحكومية لتحقيق المساواة الرقمية بين الجنسين، حيث تقوم المبادرةمنذ إطلاقها بالإسهام في تقليل هذه الفجوة عن طريق دعم المهارات الرقمية للسيدات، وتقديم برامج تدريبية موائمة للمستويات التعليمية المختلفة للسيدات، مع إتاحة الوصول إليهن فى كافة محافظات مصر سواء عن طريق تقديم التدريبات المباشرة أو عبر تطبيقات التعلم عن بعد.



وأوضحت أن التجارة الإلكترونية تتيح للسيدات فرصًا واعدة للتمكين الاقتصادي، من خلال ما تقدمه من دعم ونمو لقطاع المشروعات الحرفية واليدوية، وما توفره التجارة عبر الإنترنت من المرونة في الوقت مقارنة بالتجارة التقليدية، إضافة إلى إتاحة الفرص لدخول الأسواق المحلية والإقليمية والعالمية، وزيادة تمثيلهن في الاقتصاد الرقمي الرسمي.

 


وأكدت على أن مبادرة (قدوة. تك) تتبنى مبدأ التخطيط بمشاركة المستفيدات والشركاء فى وضع الخطط والبرامج وتقييمها وتطويرها، للإسهام فى حل المشكلات التسويقية التي تواجه الحرفيات وتلبية احتياجاتهن باستخدام أحدث تطبيقات تكنولوجيا المعلومات.


ومن هنا فقد بدأت المبادرة برامجها التدريبية بمسار للتدريب حول أساسيات مهارات التسويق الرقمى إضافة إلى الجلسات الاستشارية الداعمة في مجالات التجارة الإلكترونية والبيع عبر الانترنت.

 


كما انتقلت المبادرة إلى مرحلة جديدة من البرامج التدريبية بإدخال تطبيقات الذكاء الاصطناعي ضمن ما تقدمه خدمات تدريب رقمية متقدمة تواكب التحولات الحالية المتسارعة نحو بناء مصر الرقمية.وحاليا تتعدد مسارات المبادرة ما بين تدريب وتعليم وتأهيل وتنمية قدرات وابتكار، بالتعاون والشراكة مع عدد من الجهات الحكومية والمدنية والخاصة، من أجل صنع نموذج تنموى مستدام قادر على تحسين الوضع الاقتصادي للسيدات ودعم قدراتهن الرقمية لتعزيز أعمالهن، وفتح المجال لفرص واعدة للتصدير وتعزيز تنافسيتهن بامتلاك المهارات الرقمية الضرورية لتحقيق التمكين الاقتصادي والاجتماعي للمرأة المصرية، وانعكاس ذلك على النمو الاقتصادي بشكل عام.


وعلى هامش فعاليات المؤتمر أقيم معرض لمنتجات الحرفيات ورائدات الأعمال، بمشاركة عدد من سيدات قدوة.تك المتميزات.وهذه هي النسخة الرابعة للمؤتمر الذي يناقش دور منصات التجارة الإلكترونية في دعم سوق الصناعات الصغيرة والحرف اليدوية في مصر، وطرق إعداد المدفوعات الالكترونية وتسهيلات التقسيط، كما يناقش كذلك قوانين الشركات الناشئة وتشغيل الأعمال التجارية عبر الإنترنت ومساعدة رواد الأعمال في الحصول على مزيد من الأفكار حول لوجستيات التصدير.

المصدر: قدوة. تك Qodwa.Tech
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 61 مشاهدة

قدوة.تك

Qodwatech
مبادرة للتمكين الاجتماعي والاقتصادي للمرأة المصرية باستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات تنفذها الإدارة المركزية للتنمية المجتمعية بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

638,990