انطلاقا من الرؤية الاستراتيجية لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والمرتكزة على ضرورة تعزيز دور التكنولوجيا بصورة فعالة ومستدامة في تنمية المجتمع ورفع مهارات وقدرات العنصر البشري، واستمراراً لأنشطة مبادرة (قدوة- تك) لتمكين المرأة المصرية التابعة لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات؛ يتم  استكمال  تنفيذ البرنامج التدريبي للسيدات رائدات الأعمال الحرفيات على مهارات التسويق الرقمي باستخدام منصات التواصل المجتمعي، أونلاين عبر تطبيقات البث الحى التفاعلى بدءاً من يوم 12 ابي على مدار أسبوعين لكل مجموعة تدريبية تضم من 25 الى 30 متدربة ؛ تم انتقائهم وفقاً لمعايير محددة .

وسوف يتم خلال البرنامج التدريبي استخدام أحدث تطبيقات التدريب الأونلاين للبث الحى التفاعلي، حيث كان التوجه نحو المزيد من استخدام التكنولوجيا في تنفيذ أنشطة المبادرة، نظراً للظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد والعالم أجمع.

ويتميز تنفيذ البرنامج التدريبي أونلاين بأن المتدربات الملتحقات به لن يتحملن أي أعباء انتقالات أو سفر، إضافة إلى أنه تم تحديد ساعات وتوقيتات التدريب بشكل يراعي الأوقات المناسبة والظروف الشخصية للمتدربات.

ويستهدف التدريب أونلاين تطوير مهارات السيدات الحرفيات فيما يختص بأدوات التسويق الرقمي على مواقع التواصل المجتمعي المختلفة (فيسبوك- يوتيوب- انستجرام) لتسويق مشروعاتهن الحرفية بشكل أكثر فعالية من خلال خطط تسويقية متكاملة، حيث يتضمن عدة موضوعات منها مفهوم التسويق وتطور الأدوات التسويقية، وتحليل نسبة الفائدة إلى التكلفة، والتسويق باستخدام وسائل الإعلام الرقمية والاجتماعية ومواقع التجارة الإلكترونية، وكيفية إدارة الإعلانات، واستراتيجيات التسويق الإلكتروني.

والجدير بالذكر أن مبادرة قدوة- تك تستهدف تمكين المرأة اقتصاديا واجتماعيا وتعزيز الإدماج الرقمي للسيدات والفتيات، وخاصة في مجال بناء القدرات وتأهيل الفتيات والسيدات من خلال برامج تدريبية توائم احتياجاتهن اقتصادياً واجتماعياً باستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 1550 مشاهدة
نشرت فى 11 إبريل 2020 بواسطة Qodwatech

قدوة.تك

Qodwatech
مبادرة للتمكين الاجتماعي والاقتصادي للمرأة المصرية باستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات تنفذها الإدارة المركزية للتنمية المجتمعية بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

564,640