مبادرة قدوة - تك:

 مبادرة تتبع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تقوم على تنفيذها الإدارة المركزية للتنمية المجتمعية بشراكة العديد من مؤسسات الدولة والمجتمع المدنى والخاص .

رؤيتنا:

المساهمة في التمكين الاجتماعي والاقتصادي للفتيات والنساء في محافظات مصر خاصة بالمناطق البعيدة والنائية والمهمشة  باستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات مع الاهتمام بتمثيل  النساء من قطاع الاقتصاد غير رسمي  بقطاع الصناعات الحرفية والزراعية  ؛وتحفيزهن على ريادة  الاعمال ؛ وتعزيز قدراتهن  في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات و التكنولوجيا المالية الرقمية من أجل تحقيق الشمول المالي والتحول الى مجتمع رقمي فى بيئة تتسم بترسيخ  مبادئ المساواة  وتكافؤ الفرص  والمساهمة فيما تتبناه  استراتيجية مصر  2030  نحو تسريع وتيرة النمو الاقتصادي الشامل للجميع  

مهمتنا :

- استثمار طاقات  النساء بطريقة إيجابية فاعلة واحداث تغيير اجتماعي إيجابي في المجتمعات المحلية

- توظيف تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في تحسين كفاءة عمل النساء بقطاع الصناعات الحرفية والزراعية .

- تطوير حزم وتطبيقات اليكترونية تساهم فى تنمية مهارات النساء والفتيات واستدامة وتبادل المعرفة بين بعضهم البعض سواء  

- إعداد كوادر من النساء والفتيات في المناطق البعيدة والمهمشة والنائية يتم اختيارهن وتأهيلهن  بالمهارات التكنولوجية المعاصرة وفقاً لمعايير محددة علمياً وفنياً وعمرياً ؛ ليصبحن رموزاً في مجتمعهن المحلى ( قدوة تك )

- تقديم الدعم والتوجيه والمشورة التقنية والفنية والإدارية لتحفيز هذه الكوادر للعمل الُحُر بقطاعات مختلفة تتميز بامكانيات نمو اقتصادى بالاعتماد على الميزة التنافسية والاقتصاد المتنوع لكل محافظة.

- تحفيز هذه الكوادر من اجل تأهيل فتيات اخريات في مجتمعهن والمساهمة في ضمهن لسوق العمل الحُر من خلال خطط للمتابعة والتنمية بالمشاركة.

-  ضم النساء من قطاع الاقتصاد غيرالرسمي إلى الاقتصاد الرسمي من اجل تحقيق الشمول المالى.

- خلق نموذج مجتمعى مستدام يساهم في خفض مُعدل البطالة وحل المشكلات الاقتصادية للاقران من النساء  في المجتمع المحلى ؛ يساهم في دعم الوحدة الاجتماعية والانتماء بالعمل  والانتاج  .

مجالات المبادرة:

1-  رفع الوعى المجتمعى
تهيئة المجتمع المحلى لدعم جهود المبادرة في  تمكين المراة اجتماعيا واقتصادياً  باستخدام تكنولوجياالمعلومات والاتصالات من خلال ندوات اتصال جماهيرى متخصصة   في موضوعات : ثقافة العمل الُحر وريادة الاعمال  - التثقيف بالتكنولوجيا المالية الرقمية ( البريد المصرى )  - الإنترنت الآمن -  المساواة وتكافؤ الفرص- الصحة الاليكترونية
2- التأهيل من أجل التشغيل :
تأهيل  الفئات المستهدفة  للمبادرة من النساء  تأهيل يساهم في رفع قدراتهن ومهاراتهن من اجل الحصول على فرص عمل تتسم بامكانيات نمو عالية  باستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات طبقا لمسارات المبادرة.
3- بناء مجتمع معرفى أونلاين
تطوير خدمات وأدوات  وتطبيقات ويب ومحمول تساهم في  تحقيق الأثر المطلوب من المبادرة  .

المصدر: وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات - الإدارة المركزية للتنمية المجتمعية
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 2228 مشاهدة
نشرت فى 9 يونيو 2019 بواسطة Qodwatech

قدوة.تك

Qodwatech
مبادرة للتمكين الاجتماعي والاقتصادي للمرأة المصرية باستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات تنفذها الإدارة المركزية للتنمية المجتمعية بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

563,160